"الجيش الحر" يتراجع عن مواقع تقدّم إليها في حماة

18 ديسمبر 2017
+ الخط -

تراجع فصيل تابع لـ"الجيش السوري الحر" مساء أمس الأحد، من قرية الزلاقيات وحاجزي "زلين" و"الزلاقيات" شمال مدينة حماة وسط سورية، بعد ساعات من سيطرته عليها، نتيجة قصف المنطقة بعشرات الغارات الجوية.

وقال مصدر ميداني لـ"العربي الجديد" إن "جيش العزة انسحب من المواقع التي سيطر عليها في وقت سابق، شمال مدينة حماة، بسبب القصف بغازات سامة، الذي نفذته قوات النظام".

وأضاف أنّ "القصف أسفر عن إصابة عدد من المقاتلين بجراح وحالات اختناق"، مشيراً إلى أّنّ "جميع الإصابات طفيفة، وتتمّ متابعتها في النقاط الطبية الميدانية".

وبحسب مصادر عسكرية فإن المواجهات أصبحت على تخوم مدينة حلفايا الاستراتيجية، التي تعتبر أبرز قاعدة صاروخية ومدفعية لقصف مناطق المعارضة.

بموازة ذلك، تدور مواجهات بين "هيئة تحرير الشام" وقوات النظام، في محاولة من الأخيرة التقدم إلى قرية سيالة، جنوب مدينة حلب.

وكانت القوات قد سيطرت على العديد من القرى جنوب حلب، بدعم جوي روسي، وقوات إيرانية ولبنانية، في محاولة منها الوصول إلى مطار "أبو الظهور العسكري" بإدلب.

وفي الوقت ذاته، قتل مدنيان وأصيب آخرون، جرّاء قصف مدفعي، نفّذته قوات النظام على بلدة كفر شمس، في ريف محافظة درعا الشمالي.

وقال مصدر في الدفاع المدني لـ"العربي الجديد" إنّ "القصف أسفر إلى جانب القتلى والجرحى إلى وقوع أضرار مادية واسعة، في ممتلكات المدنيين".