"البحرين للموسيقى": تراث ومخلوقات خيالية

12 أكتوبر 2015
(درصاف الحمداني)
+ الخط -

مع عرض بعنوان "المخلوقات الخيالية"، يقدّمه اليوم الموسيقي البريطاني ألاسدير مالوي، عند السادسة مساءً، تتواصل فعاليات الدورة الرابعة والعشرون من "مهرجان البحرين الدولي للموسيقى" على "مسرح البحرين الوطني" في المنامة.

في أعماله التي يؤدّيها اليوم، يذهب مالوي إلى الأطفال، ليقدِّم لهم حكايات موسيقية مستوحاة من عوالم أفلام الرسوم المتحرّكة التي أنتجتها "ديزني"، من خلال اعتماده آلات موسيقية مُبتكرة، مثل كؤوس الماء. كما يلجأ الفنان في بعض أعماله إلى تغطية مواضيع علمية في حقول الرياضيات والعلوم، وتمريرها للأطفال عبر الموسيقى، في عروضٍ تفاعلية.

في الخامس عشر من الشهر الجاري، تؤدّي الفنانة التونسية درصاف الحمداني أعمالاً لفيروز وباربارا، برفقة الملحن الفرنسي دانيال ميل. في بداية العام الجاري، أطلقت الحمداني ألبوماً بعنوان "باربارا – فيروز"، قدّمت فيه مختارات جمعت فيها الفنانتين، في محاولة للمقاربة بينهما، جاعلةً من العود خلفيةً لمعظم أغاني العمل.

في التاسع عشر من تشرين الأول/ أكتوبر، يُختتم المهرجان، الذي انطلق في الثامن من الشهر الجاري، مع حفل من تراث الأغنية العربية، تقدّمه "فرقة البحرين للموسيقى". إلى جانب أعمال من التراث البحريني، تؤدّي الفرقة مقطوعاتٍ لموسيقيين مثل محمد عبد الوهاب ورياض السنباطي، إضافة إلى تقديمها أغانٍ لأم كلثوم وأسمهان وفريد الأطرش وغيرهم.



اقرأ أيضاً: سعاد ماسي: التعلّل بالغناء

دلالات
المساهمون