يوفنتوس ونابولي في ورطة.. غرامات مالية وعمليات إيقاف تطاول رؤوساً كبيرة

12 ابريل 2022
أنييلي ونيدفيد من يوفنتوس مهددان بالإيقاف (فاليريو بينيشينو/Getty)
+ الخط -

طالب المدعي العام في الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIGC)، بفرض غرامات وإيقاف العديد من الأسماء في الكرة الإيطالية بما في ذلك أندريا أنييلي، رئيس يوفنتوس، وأوريليو دي لورينتيس، رئيس نابولي، في قضية تضخيم أسعار اللاعبين خلال فترة الانتقالات السابقة.

وعُقدت الجلسة الأولى في القضية صباح اليوم، الثلاثاء، حيث طالب المدعي العام الاتحادي بفرض غرامات على الأندية وبإيقاف بعض المدراء والرؤساء عن العمل.

وفقًا لصحيفة "La Gazzetta dello Sport"، طالب المدعي العام الفيدرالي بغرامة قدرها 800 ألف يورو بحق يوفنتوس بالإضافة إلى إيقاف رئيسه أندريا أنييلي عن العمل عاماً واحداً، وفيديريكو تشيروبيني ستة أشهر و20 يوماً، وبافيل نيدفيد وماوريتسيو أريفابيني ثمانية أشهر، ومدير البيانكونيري السابق فابيو باراتيشي بواقع 16 شهراً و10 أيام.

كما طالب المدعي العام بتعليق عمل رئيس نابولي أوريليو دي لورينتيس لمدة 11 شهرًا وخمسة أيام، وستة أشهر وعشرة أيام لزوجته وابنه إدواردو وابنته فالنتينا، وتسعة أشهر و15 يوماً للرئيس التنفيذي للنادي أندريا تشيافيلي.

وسيُطلب من النادي دفع غرامة قدرها 329000 يورو، مع العلم أن أسماء أندية أخرى وردت في القضية، وهي سمبدوريا وإمبولي وجنوى، وهي أندية الدوري الإيطالي، وقد طُلب منها دفع 195 ألف يورو و42 ألف يورو و320 ألف يورو على التوالي.

كما قد يواجه رئيس توسكانا فابريزيو كورسي أيضاً إيقافاً عن العمل لمدة 22 شهرًا و15 يوماً، كما سيواجه بارما وبيزا (دوري الدرجة الثانية)، غرامات مالية محتملة فقط.

المساهمون