من بيل إلى بوغبا... أكثر اللاعبين تقاضياً للأجور في "البريميرليغ"

19 مارس 2021
نجوم يتقاضون أعلى الأجور (Getty)
+ الخط -

نشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قائمة أكثر اللاعبين تقاضياً للأجور سنوياً في منافسات "البريميرليغ" في موسم 2020-2021، والتي تصدرها أفضل نجوم كرة القدم في منافسات الكرة الإنكليزية، وتصدر القائمة النجم الويلزي، غاريث بيل، كأكثر اللاعبين تقاضياً للأجور.

وجاء في صدارة قائمة الأكثر تقاضياً للأجور بين لاعبي "البريميرليغ"، الويلزي، غاريث بيل، الذي يتقاضى راتباً قدره 30 مليون يورو مع فريقه توتنهام الإنكليزي الذي يقوده المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، وهو اللاعب المُنتقل حديثاً من ريال مدريد الإسباني، مع الإشارة إلى أن راتبه كان في نفس المُعدل تقريباً مع النادي "الملكي".

أما ثاني أكثر اللاعبين تقاضياً للأجور في بطولة الدوري الإنكليزي فكان الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد، والذي يحصل على حوالي 22,2 مليون يورو، في حين أن صاحب المركز الثالث كان النجم البلجيكي، كيفن دي بروين، الذي ينال حوالي 19 مليون يورو من مانشستر سيتي الإنكليزي.

أما صاحب المركز الرابع فهو المهاجم الإنكليزي، رحيم ستيرلينغ، الذي يتقاضى حوالي 17 مليون يورو من فريقه مانشستر سيتي متصدر "البريميرليغ"، بينما صاحب المركز الخامس كان لاعب خط الوسط الفرنسي، بول بوغبا، نجم فريق مانشستر يونايتد، والذي يتقاضى حوالي 17 مليون يورو سنوياً.

ووفقاً للصحيفة الفرنسية "ليكيب"، فإن هذه الأجور السنوية هي من دون خصم الضرائب التي يدفعها اللاعبون من رواتبهم وفقاً لقوانين الضرائب في بريطانيا، ما يعني أن راتب كل لاعب سينخفض بحوالي 30 أو 40% من المبلغ الأساسي الذي يتقاضاه من الفريق الذي يلعب معه.

المساهمون