معلومات مهمة عليك معرفتها قبل مواجهة ميلان ولاتسيو في الكالتشيو

24 يناير 2023
ميلان يعاني من تراجع في النتائج (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يأمل فريق أي سي ميلان في العودة إلى سكة النتائج الإيجابية، عندما يواجه مضيفه لاتسيو، الثلاثاء، ضمن الأسبوع الـ19 من عمر الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقبل المواجهة المرتقبة، يعتبر فريق لاتسيو أكثر فريق تعادل مع ميلان في الدوري الإيطالي (59 من 158 مباراة)، إلى جانب 69 انتصاراً لـ"الروسونيري" و30 فوزاً من "بيانكوتشيليستي".  

ومع ذلك، كان هناك تعادل واحد فقط في آخر 10 مباريات بين لاتسيو وميلان في الدوري وجاء بهدف لمثله في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، مقابل ثلاثة انتصارات للاتسيو وستة لميلان.

وبعد فوزين في الموسم الماضي، يمكن أن يحقق ميلان ثلاثة انتصارات متتالية على لاتسيو في الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ الفترة بين 2008 و2009.

وفاز ميلان في مباراتين من آخر ثلاث مواجهات خارج أرضه ضد لاتسيو في الدوري (خسارة 1)، وهو عدد الانتصارات ذاته في العشر مباريات السابقة (أربعة تعادلات وأربع هزائم).

وحافظ لاتسيو على نظافة شباكه في 10 من 18 مباراة هذا الموسم (فقط يوفنتوس حقق رقما أفضل في الموسم الأخير من الدوري الإيطالي (12 لقاء))، والذي سجل فيه فريق العاصمة حينها تسع مباريات دون استقبال أهداف من أصل 38 مباراة.

وبعد التعادل 2-2 مع إمبولي في آخر مباراة له في "الأولمبيكو"، فإن بإمكان لاتسيو أن يتعادل في مباراتين على أرضه على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لأول مرة منذ يناير/ كانون الثاني 2022 (كانت الأولى في هذه الجولة أيضا ضد إمبولي).

فرق
المساهمون