فجر لـ"العربي الجديد": أحترم خيارات الركراكي.. وهذا موقفي من العودة لأوروبا

12 مايو 2023
فيصل فجر مثّل منتخب المغرب في منافسات عدة (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

ما زال فيصل فجر، لاعب الوحدة السعودي لكرة القدم، يتطلع إلى العودة من جديد لارتداء قميص منتخب المغرب في الاستحقاقات المقبلة، رغم ابتعاده عنه منذ الصيف الماضي، عندما كان وحيد حاليلوزيتش مديراً فنياً لكتيبة أسود الأطلس.

وقال فجر، في حوار حصري مع "العربي الجديد"، الجمعة، إن الرجوع إلى منتخب "أسود الأطلس" يبقى هدفه الأول في الوقت الحالي، ويعمل على تحقيقه ما دام يمارس كرة القدم على مستوى عال، ويحافظ على مستواه الفني والبدني، عبر مشاركته أساسياً في جميع مباريات ناديه الوحدة السعودي.

وتابع فجر في تصريحاته: "أحترم اختيارات وليد الركراكي، لأنها تدخل ضمن اختصاصاته، ويحق له اتخاذ ما يراه مناسباً لمنتخب (أسود الأطلس)، لكن سأبذل قصارى جهدي، حتى أنال ثقته، رغم أنني أبلغ من العمر 34 سنة. ما يشغلني حالياً هو مواصلة العمل في سبيل العودة إلى المنتخب المغربي، وسأمنح أقصى ما أملك من مؤهلات، حباً في القميص الوطني، الذي تشرفت بارتدائه سنوات عديدة".

وتعليقاً على الإضافة التي قدمها بعض نجوم العالم للدوري السعودي، أكد فجر أن عدداً من الأشخاص لم يهتموا بهذا الدوري، أو بالأحرى لم يعطوه القيمة التي يستحقها، وتابع "أثارني حقاً المستوى المتطور للدوري السعودي، بفضل توافد العديد من النجوم، من أبرزهم كريستيانو رونالدو، الذي منح الإضافة النوعية، بعد مساهمته في الرفع من جودة المنافسة، وأتمنى أن يلتحق بهذا الدوري نجوم آخرون".

وفي الصدد ذاته، قطع اللاعب السابق لمنتخب "أسود الأطلس" الشك باليقين، عندما أكد أنه لا يفكر إطلاقاً في العودة إلى أحد الدوريات الأوربية لمواصلة مسيرته الكروية، مكتفياً بالقول: "صراحة لا أرغب في خوض تجربة أخرى بأوروبا، لأنني أفضّل البقاء في السعودية لأطول فترة ممكنة، فأنا مرتاح في هذا البلد".

وبخصوص الإنجاز المبهر الذي حققه المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022، علق فجر على ذلك قائلاً: "كان ذلك رائعاً حقاً، لقد قدم المدرب وليد الركراكي عملاً كبيراً، ويستحق كل التقدير على ما قدمه للكرة الأفريقية والعربية، وهو حالياً يصنع منتخباً قوياً قادراً على تحقيق مزيد من الإنجازات خلال السنوات القادمة".

المساهمون