عقوبة كبيرة تنتظر متهمين في قضية ابتزاز الأسطورة شوماخر

27 سبتمبر 2024
شوماخر خلال ممارسته رياضة التزلج في عام 2005 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تم اتهام ثلاثة أشخاص في ألمانيا بمحاولة ابتزاز بقيمة 12.5 مليون جنيه إسترليني ضد أسطورة الفورمولا 1، مايكل شوماخر، بتهديد نشر صور وفيديوهات حساسة له.
- المشتبه الرئيسي، يلماز.ت، اتصل بعائلة شوماخر عدة مرات هذا الصيف مطالباً بأموال وهدد بنشر الصور على "الويب المظلم"، بينما ابنه متهم بالتواطؤ في الابتزاز.
- الحارس الأمني السابق للعائلة متهم بتحويل الصور إلى شكل رقمي وبيعها للمشتبهين، وتم القبض عليهم في يونيو بعد تعقبهم من قبل السلطات.

وُجّهت اتهامات لثلاثة أشخاص في ألمانيا بعد اعتقالهم بتهمة مؤامرة ابتزاز مزعومة بقيمة 12.5 مليون جنيه إسترليني ضد أسطورة فورمولا 1، مايكل شوماخر (55 عاماً) في وقت سابق من هذا العام، إذ يزعم المدعي العام أن المشتبه به الأول، البالغ من العمر 53 عاماً، هدد بنشر مقاطع فيديو وصور شخصية لبطل العالم سبع مرات، وطلب مبلغا ضخما من عائلته.

وألقي القبض على ثلاثة مشتبهين، في شهر يونيو/ حزيران الماضي، وهم: الحارس الأمني السابق لمايكل شوماخر، ورجل يدعى يلماز.ت (53 عاماً)، وابنه البالغ من العمر 30 عاماً من فوبرتال، بعدما زعموا أن لديهم ملفات حساسة تحتوي على صور لأسطورة الفورمولا 1 بعد حادث التزلج، الذي كاد يودي بحياته في عام 2013، والذي تركه في غيبوبة لفترة طويلة بعد نزيف حاد وكدمات في دماغه.

ويواجه المشتبه به الرئيس يلماز.ت (لم يُكشف عن اسم عائلته) اتهامات خطيرة بالاتصال بعائلة شوماخر عدة مرات هذا الصيف للمطالبة بأموال منهم، وتهديدهم بنشر الصور الحساسة على "الويب المظلم"، والتي من المفترض أن تقوده إلى السجن لمدّة 15 عاماً، لكن بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد تكون العقوبة مخففة نسبياً لعدم تنفيذه التهديدات، في حين أن نجله يواجه اتهاماً بالتواطؤ في الابتزاز، إذ يُعتبر الطرف الذي أنشأ بريداً الكترونياً غير قابلٍ للتتبع، واستخدمه لإرسال الصور إلى العائلة دليلا على امتلاكه صوراً حساسة.

وفي الوقت نفسه، يُشتبه في أنّ الحارس الأمني السابق للعائلة قام بتحويل الصور إلى شكلٍ رقمي وباعها إلى يلماز وابنه مقابل مبلغ مالي، ويزعم المحققون أن الرجلين نقلا بعد ذلك تلك الملفات إلى العائلة لإثبات أنهما كانا قادرين على الوصول إلى وثائق حول نجم الفورمولا 1 في جزء من تهديدهما، مع العلم بأن أحد كبار المدعين في مدينة فوبرتال أكد في تصريحات لوسائل الإعلام الألمانية، أن التقييم الأولي لمجموعات البيانات، التي جرى الحصول عليها أثناء عمليات البحث في شقة الحارس، احتوت على "صور تتعلق بالحياة الخاصة لعائلة شوماخر".

وتلقى المحققون الألمان إخطاراً بشأن مؤامرة الابتزاز من قبل السلطات في سويسرا، إذ كان شوماخر يتلقى الرعاية في منزل العائلة منذ الحادث، وقال ممثلو الادعاء إن "التدابير الفنية" جعلت من الممكن تعقب المبتزين المزعومين إلى فوبرتال، وهناك ألقت الشرطة القبض على المشتبه بهما، اللذين كانا تحت المراقبة في قضية أخرى، في 19 يونيو/ حزيران في موقف سيارات سوبر ماركت في غروس جيراو، جنوب فرانكفورت، وفتشت السلطات ثمانية عقارات، بالإضافة إلى المساكن الرئيسة للرجلين، وحصلت على "عدّة أجهزة تخزين بيانات".

المساهمون