حدث في الليغا.. مشجع يضرب حكماً والشرطة تعتقله

27 سبتمبر 2024
أدار الحكم غونزاليس اللقاء بين إسبانيول وفياريال، 26 سبتمبر 2024 (إريك ألونسو/Getty)
+ الخط -

شهدت نهاية المواجهة التي انتصر فيها نادي فياريال على مُضيفه إسبانيول بهدفين مقابل هدف، مساء الخميس، ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، حدثاً مؤسفاً للغاية، بعدما ضرب أحد المشجعين الحكم أليخاندرو كينتيرو غونزاليس (31 عاماً).

وذكرت صحيفة آس الإسبانية أن أحد مشجعي نادي إسبانيول الموجودين في الصفوف الأولى من المدرجات استطاع ضرب الحكم أليخاندرو كينتيرو غونزاليس، بعدما قام بإلقاء علبة زجاجية نحو قاضي المواجهة، بسبب احتجاجه على القرارات التي جعلت فريق فياريال ينتصر بهدفين مقابل هدف في منافسات "الليغا"، ليتعرض الحكم إلى إصابة خفيفة من دون أضرار جسدية فادحة.

وأكدت الصحيفة أن الحكم أليخاندرو كينتيرو غونزاليس كشف، في تقريره الذي رفعه إلى رابطة الدوري الإسباني "الليغا"، أن أحد مشجعي نادي إسبانيول ألقى كأساً زجاجية مملوءة بسائل، لتضرب صدره بقوة، الأمر الذي جعله يطالب الشرطة الإسبانية بضرورة معرفة هويته، قبل أن يدخل إلى النفق المؤدي إلى غرف خلع الملابس.

وأوضحت أن الشرطة الإسبانية الموجودة في ملعب إسبانيول تحركت على الفور بعد طلب الحكم أليخاندرو كينتيرو غونزاليس، لتراجع كاميرات المراقبة، وتتمكن من معرفة هوية المشجع، الذي ألقي القبض عليه، فيما أُجري كشف طبي لقاضي المواجهة من أجل معرفة الأضرار التي أصابته. واختتمت بالإشارة إلى أن تقرير الحكم سيضع إدارة نادي إسبانيول في حرج كبير، ويعرضها إلى عقوبات من قِبل رابطة الدوري الإسباني "الليغا"، التي من المُمكن أن تمنع جماهير الفريق من الحضور في المدرجات عدة مباريات لدعم فريقها في منافسات المسابقة المحلية، فيما سارعت إدارة إسبانيول إلى تقديم اعتذار رسمي للحكم أليخاندرو كينتيرو غونزاليس.

المساهمون