تعرف إلى مشكلة الفورمولا 1 وحلولها

17 ابريل 2022
ألبين نجحت في حل أزمة الفورمولا 1 (Getty)
+ الخط -

بذلت فرق الفورمولا 1 جهوداً حثيثة للقضاء على مشكلة "الارتدادات" التي تؤدي إلى فقدان السيارات للارتكازية والارتفاع في المقاطع المستقيمة، ما يجعلها عرضة لخطر تحطم بعض الأجزاء، وإزعاج السائقين.

وأطلق المراقبون على هذه المعضلة اسما غريبا، وهو "خنزير البحر"، وهو حوت بحري قريب من الدلفين، إذ  تذكر وضعيات سيارات "الفورمولا 1" صعوداً وهبوطاً بحركات هذا الحيوان على سطح الماء.

وحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن هذه المشكلة قد وضعت جميع مهندسي الفرق الكبرى في حالة إنذار، قبل أن ينجح البعض في حلها والبعض الآخر لا يزال غير قادر على تجاوزها.

وكان فريق فرناندو ألونسو، "ألبين أف 1"، من أقل الفئات تأثراً بهذه الظاهرة، بعد أن قام بحلها في سيارة "A522"، دون البحث عن طريقة للقيام بذلك، كما كشف مديره الفني بات فراي.

وقال الأخير في تصريحات لموقع "رايسنغ نيوز 365": "في عام 1987، تم حظر العوادم على جوانب السيارة. لكنها كانت على الألواح الطرفية للجناح الأمامي، لذلك قمنا بتغطيتها إلى حد ما". 

وتابع: "بالتأكيد لم نكن نحاول حل هذه المشكلة، لكنني أعتقد أن الطريقة التي صممنا بها سيارتنا جعلتها أقل تعرض لهذه الازمة من الآخرين. لقد نظرت إلى بعض السيارات الأخرى وكانت فظيعة. اختاروا جميعاً شكلاً ضيقاً للغاية مما جعل قاعهم المسطح صغيراً. لقد صنعنا سيارة أعرض ووضعنا قاعاً مسطحاً عريضاً وصلباً للغاية".

دلالات
المساهمون