الأسرى الفلسطينيون يعلقون خطواتهم التصعيدية بعد إلغاء البوابات الالكترونية

10 مارس 2022
تعليق الاحتجاجات جاء بعد تراجع إدارة السجون عن بعض الإجراءات (سامح رحمي/فرانس برس/Getty)
+ الخط -

أكّد نادي الأسير الفلسطيني، مساء الخميس، أنّ الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي علقوا خطواتهم النضالية، التي شرعوا بها منذ ما يزيد عن الشهر، والمتعلقة بالحياة اليومية داخل السجون.

ووفق بيان لنادي الأسير الفلسطيني كان أبرز تلك المطالب المتعلقة بحياة الأسرى اليومية: إغلاق الأقسام، ورفض ما يُسمى "بالفحص الأمنيّ"، والعصيان والتمرد على قوانين إدارة السجون التي تُشكّل أبرز أدوات الأسرى النضالية.

وأشار النادي إلى أن ذلك جاء في ضوء تراجع إدارة السجون عن إجراءاتها المتعلقة بالبوابات الإلكترونية والتفتيش المضاعف في سجن "نفحة"، ولفت نادي الأسير إلى أن الاستعدادات ستبقى قائمة لخطوة الإضراب المفتوح، في 25 مارس/آذار الجاري، من أجل تحقيق بقية المطالب.

وأكّد نادي الأسير أنّ اتفاقًا تم اليوم، بشأن مطالب أسرى سجن "نفحة"، حيث تراجعت إدارة السجون عن إجراءاتها المتعلقة بالبوابات الإلكترونية والتفتيش المضاعف، ولفت نادي الأسير إلى أن الاتفاق جاء بعد جلسة "حوار" عُقدت اليوم، مشددًا على أنّ معنى هذا الاتفاق سيبقى مرهوناً بتنفيذه.

ويذكر أنّ قضية سجن "نفحة" كانت إحدى المطالب الأساسية للجنة الطوارئ الوطنية العليا للأسرى، حيث رفضت إدارة السجون في وقت سابق التراجع عن إجراءاتها في السجن، وبقيت القضية عالقة، إلى أن أعلن الأسرى مساء اليوم، التوصل إلى الاتفاق.

من الجدير ذكره أن أسرى "نفحة" تعرضوا خلال الفترة الماضية، إلى عمليات قمع ممنهجة ومتصاعدة وذلك منذ شروع الأسرى بخطواتهم النضالية قبل 33 يومًا.

المساهمون