الاحتلال يواصل عدوانه على دورا جنوبي الخليل: مداهمة 30 منزلاً وتعطيل الدراسة

26 سبتمبر 2024
العلم الفلسطيني في مبنى دمره الاحتلال في دورا، 8 أغسطس 2024 (الأناضول)
+ الخط -

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ فجر اليوم الخميس، اقتحام مدينة دورا الواقعة جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية، وسط حملة مداهمات وتفتيش مكثف طاولت عشرات المنازل. وبحسب مصادر محلية تحدثت لـ"العربي الجديد"، فإنه حتى الآن تمت مداهمة وتفتيش أكثر من 30 منزلاً في مدينة دورا، كما استهدفت قوات الاحتلال مقر نقابة العمال الذي اقتحمته وأحرقت الأعلام الفلسطينية التي كانت ترفع فيه. إلى جانب ذلك، شهدت عمليات المداهمات للمنازل في دورا سرقة مبالغ مالية من منازل المواطنين خلال التفتيش. وأعلنت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل، بالإضافة إلى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، عن تعطيل الدوام الدراسي لهذا اليوم حفاظاً على سلامة الطلاب في ظل استمرار التوتر والمواجهات.

من جانب آخر، أكد المحامي مهند كراجة لـ"العربي الجديد"، وهو من قرية صفا، غرب رام الله، وسط الضفة الغربية، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وشرعت بعمليات مداهمات وتفتيش لعدة منازل، ثم أحرقت صباح اليوم محلات تجارية ومطبعة للأسير غانم علقم المعتقل منذ أكثر من أسبوعين، واعتقلت شابين آخرين من القرية.

على صعيد آخر، أكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أصابت شابا بالرصاص الحي، صباح اليوم الخميس، خلال اقتحامها مخيم العين، غرب نابلس، شمالي الضفة الغربية، ثم اعتقلته، واعتقلت ثلاثة فلسطينيين آخرين، بينهم سيدة، من عدة مناطق عقب مداهمة منازلهم في مدينة نابلس.

في سياق آخر، شيع الفلسطينيون، الليلة الماضية، جثمان الشهيدة زهور قاسم عمور (32 عامًا)، بمسقط رأسها في قرية عنزا، جنوب جنين، شمالي الضفة الغربية، بعد ساعات من استشهادها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي. وبعد وصول جثمانها إلى المستشفى في مدينة جنين، تم نقل الجثمان إلى منزلها، حيث ألقت عائلتها نظرة الوداع الأخيرة عليها، وبعد ذلك تم أداء صلاة الجنازة على جثمان الشهيدة، ومن ثم حملها المشيعون على الاكتاف وجابوا بها شوارع القرية، قبل مواراتها في الثرى. واستشهدت عمور وأصيب ثلاثة آخرون عقب اقتحام قوات خاصة إسرائيلية القرية بمركبة مدنية تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، اعتقلت الشاب محمد وليد براهمة، الذي أفرج عنه قبل فترة من سجون السلطة الفلسطينية، حيث بقي أكثر من عام معتقلا سياسيا.

إلى ذلك، انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، من مدينة جنين ومخيمها، شمالي الضفة الغربية، بعد 15 ساعة من الاقتحام، الذي نتج عنه تجريف الشوارع والبنية التحتية، وتنفيذ مداهمات واعتقالات لعدد من الشبان.