رداً على تفجيرات غزة... "كتائب الأقصى" تهدد حماس بالضفة

08 نوفمبر 2014
وزارة الداخلية في غزة وعدت بإجراء تحقيق بالتفجيرات(فرانس برس)
+ الخط -

هدّد ملثمون من "كتائب شهداء الأقصى"، الذراع العسكرية لحركة "فتح"، في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، مساء اليوم السبت، عناصر حركة "حماس" في الضفة الغربية، بأنهم سيكونون أهدافًا للكتائب ردًا على ما حدث في غزة من استهداف لمنازل قيادات حركة "فتح" بالمتفجرات.

ووزع الملثمون بياناً موقّعاً باسم الكتائب، مساء اليوم السبت، وسط مخيم جنين، وهم يطلقون الأعيرة النارية في الهواء.

وجاء في البيان أنه "خلال التجهيزات لذكرى أبي عمار شهدنا أعظم خروج على أخلاق الإسلام وقواعده، من حركة إسلامية تدعي أنها تطبق قوانين الإسلام، ولكن الإسلام منهم ومن أفعالهم براء".

وأكدت الكتائب أنها لن تقف مكتوفة الأيدي، وأن "تلك الأفعال ستجدون مثلها في الضفة ولن نسمح بأن تفجروا وتقتلوا أبناء "فتح" في غزة وأبناء "حماس" في الضفة ينعمون بالأمان، فلن يكون لأحد منكم أمن في الضفة ورموزكم ستكون هدفاً للكتائب".

وشهدت غزة، فجر أمس الجمعة، 15 تفجيراً استهدفت منازل قيادات في حركة "فتح"، ومكان الاحتفال بذكرى استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، من دون وقوع إصابات.

فيما حمّلت حركة "فتح" مسؤولية التفجيرات التي استهدفت كوادرها وممتلكاتهم في قطاع غزة لحركة "حماس"، مؤكدة أنها تمتلك معلومات أولية من جهات مسلحة في "حماس" حول من نفذ التفجيرات، وكذلك فعلت منظمة التحرير الفلسطينية، في بيان لها اليوم السبت.

وكان من المفترض أن يزور رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، اليوم السبت، قطاع غزة، لكنه ألغى تلك الزيارة بعد تلك التفجيرات.

بينما أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال افتتاح اجتماع القيادة الفلسطينية في رام الله، اليوم السبت، أن "من قام بالتفجيرات في قطاع غزة، معروف لدينا ومعروف ماهية الأسباب التي دفعت إلى ذلك"، من دون أن يوضح من يقصد.

في المقابل، دانت حركة "حماس"، على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم، استهداف منازل قيادات حركة "فتح"، داعياً الأجهزة الأمنية للتحقيقات وملاحقة المتورطين وتقديمهم للعدالة.

في حين، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البزم، تشكيل لجنة تحقيق من كافة الأجهزة الأمنية المختصة، للوقوف على حيثيات ما جرى والوصول للفاعلين، مؤكداً على عدم السماح بعودة الصراعات الداخلية والفوضى والفلتان لقطاع غزة.

دلالات
المساهمون