هدف النيران الصديقة يهدي السويد تعادلاً ثميناً أمام أيرلندا

13 يونيو 2016
السويد لم تقدم مباراة جيدة (العربي الجديد)
+ الخط -
تعادلت أيرلندا مع السويد اليوم بهدف لمثله في مستهل مشوار الفريقين ببطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) بالمجموعة الخامسة التي تضم أيضاً بلجيكا وإيطاليا.

وكان للمباراة وجهان مغايران حيث سيطرت أيرلندا في الشوط الأول، بينما أصبحت المواجهة متوازنة في الشوط الثاني باللقاء، الذي لم يظهر به النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بشكل ملفت للأنظار.

ظهر المنتخب الأيرلندي بصورة أفضل خلال الشوط الأول من نظيره السويدي، حيث أهدر أكثر من فرصة للتقدم، فيما كانت خطوط خصمه غير مترابطة بصورة كبيرة.

وكانت أخطر فرصة للأيرلنديين في الشوط الأول للاعب جيف هيندريك (د.32) بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة. ومع بداية الشوط الثاني تغيّرت الأمور حيث لعب الفريقان بنديّة كبيرة وتقدمت أيرلندا بعد مرور ثلاث دقائق فقط عبر ويسلي هولاهان بعدما حول عرضية شيموس هولمان لداخل الشباك.

ضغطت السويد من أجل إحراز التعادل وأضاعت أكثر من فرصة ثم أرسل زلاتان إبراهيموفيتش عرضية ولكن كياران كلارك حاول تشتيتها بالرأس ليسجل هدفاً ذاتياً في مرماه (د.71).

وخلال آخر ربع ساعة من المباراة سادت الخشونة وكان هناك أكثر من التحام قويّ بين لاعبي الفريقين. وبهذا التعادل تترك أيرلندا والسويد الفرصة مفتوحة أمام كل من بلجيكا وإيطاليا لتصدر المجموعة في المباراة التي ستجمع بينهما في وقت لاحق الليلة.

المساهمون