مولودية بجاية الجزائري..أمل العرب الأخير في التتويج الأفريقي

29 أكتوبر 2016
ممثل الجزائر ينشد نتيجة إيجابية قبل لقاء الرد(Getty-العربي الجديد)
+ الخط -
يبدأ فريق مولودية بجاية الجزائري مهمة البحث عن لقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حينما يستقبل مساء اليوم السبت، فريق مازيمبي الكونغولي، في موقعة ذهاب نهائي المسابقة الأفريقية التي سيحتضنها ملعب "مصطفى تشاكر" بالبليدة، وسط ترقب بحضور جماهيري كثيف لمؤازرة ممثل الكرة العربية.

يريد بجاية قطع الشوط الأول (مباراة الذهاب) من المنافسة المحتدمة على اللقب بشكل سليم دون عثرات، وذلك قبل خوض (الشوط الثاني) من المنافسة والمقرر في السادس من الشهر المقبل في مدينة لوبومباشي معقل فريق مازيمبي، ورغم صعوبة المهمة على ممثل الكرة العربية والجزائرية، إلا أن الأمنيات ممكنة في تحقيق اللقب الأفريقي لفريق عربي بعد هزيمة الزمالك على يد صن داونز الجنوب أفريقي في دوري أبطال أفريقيا مؤخرا.


كرة القدم لا تعترف بفوارق
يدرك الجميع صعوبة المهمة التي تنتظر مولودية بجاية باعتباره ينافس أحد أشهر الفرق على الصعيد الأفريقي، ويعلم جيدا أن مازيمبي هو بطل دوري أبطال أفريقيا خمس مرات وكأس الكؤوس الأفريقية والكأس السوبر القارية أيضا، ويضم في صفوفه نجوما مدججة، عكس مولودية بجاية الذي يخوض مشاركته القارية الأولى في تاريخه؛ وهو الذي توج بلقب كأس الجزائر العام الماضي، ويعد من أبرز مفاجآت البطولة.

ورغم تلك الفوارق إلا أن تحقيق خطوة أولى مبدئية للظفر باللقب يعد أمرا ممكنا للفريق الجزائري الذي يسعى لاستغلال قاعدتي الأرض والجمهور المؤثرة بالذات في عالم الكرة الجزائرية، ناهيك أن المباراة ستقام على "أرض الانتصارات" بالنسبة للجزائريين باعتبار أن ملعب "مصطفى تشاكر" احتضن أهم إنجازات المنتخب الجزائري ويشكل "فألا طيبا" للكرة الجزائرية.

ومن حسن حظ مولودية بجاية أنه سبق وواجه خصمه الكونغولي الديمقراطي سابقا؛ وذلك في دور الثمانية من نفس المسابقة الموسم الحالي؛ إذ تعادلا سلبا في الجزائر في مباراة الذهاب، ثم فاز مازيمبي بشق الأنفس على أرضه إيابا بهدف نظيف سجله الزامبي راينفورد كالابا؛ ما يعني أن الفريق الجزائري قادر على مقارعة مازيمبي بل وحسم اللقب.

تسهيل المهمة قبل الرد
ويسعى بجاية لاستغلال موقعة الذهاب اليوم من أجل تسجيل نتيجة تسهل عليه المهمة إيابا، ويعول في ذلك على قاعدته الجماهيرية وروح وقدرات لاعبيه بقيادة المدرب ناصر سنجاق، يبرز منهم فوزي رحال والمدافع المالي سومايلا سيديبيه والتشادي مورغان بيتورانغال، ويغيب مدافعه عادل لخضاري للإيقاف.

وسبق أن قطع الفريق مشواره للنهائي الأفريقي بالفوز على نظيره الفتح الرباطي المغربي في قبل النهائي في الوقت الذي يضم فيه مازيمبي، الفائز على حامل اللقب النجم الساحلي التونسي، لاعبين من غانا وساحل العاج ومالي وزامبيا بقيادة الفرنسي هوبير فيلود الذي يعرف جيدا بدوره الكرة الجزائرية.



دلالات
المساهمون