مصر تغلق شركات سياحية عقب الاعتداء على سائحات

30 مارس 2014
السياحة المصرية تعاني
+ الخط -

أصدرت وزارة السياحة المصرية، قراراً بإغلاق عدد من شركات السياحة غير المرخصة، وجاء ذلك على خلفية بلاغات بهتك أعراض سائحات أجنبيات واغتصاب بعضهن.

ومن بين الشركات المغلقة، حسب قرار الإغلاق الذي حصل "العربي الجديد" على نسخة منه، شركة في المعادي، وثلاث شركات بمحافظة سوهاج بصعيد مصر، وشركة بمحافظة المنوفية، وأخرى بالإسكندرية، وعدة شركات بمحافظة بورسعيد الساحلية.

وقالت المتحدث الرسمي باسم وزارة السياحة المصرية رشا العزازي، إن الوزارة تشدد على متابعة أداء الشركات والعاملين بالقطاع السياحي للارتقاء بوضع السياحة في مصر.

وكان النائب العام المصري المستشار هشام بركات قد أمر بإحالة شرطي بإدارة السياحة بجنوب سيناء إلى الجنايات، الأسبوع الماضي لتورطه في جريمة هتك عرض السائحة الروسية ليليان ماريزيان.

كما يتم التحقيق في بلاغ آخر بالاعتداء على سائحة بريطانية، في أحد الفنادق السياحية بشرم الشيخ

وقالت وزارة السياحة المصرية يوم 24 مارس/آذار إنها ستجري تحقيقا فى حادثة اغتصاب سائحة بريطانية بمنتجع شرم الشيخ شمال شرق مصر.

ونظمت وزارتا السياحة والمالية المصرية حملة خلال الأيام الماضية، على شركات السياحة غير المرخصة، والمتهربة من دفع الضرائب عن فترة العمل بدون ترخيص.

ويعاني جنوب سيناء من تدني الحركة السياحية الوافدة إليها عقب تفجير حافلة سياحية بالقرب من منفذ طابا الحدودي مع إسرائيل في فبراير/شباط الماضي راح ضحيته 3 سياح كوريين. وبحسب إحصائيات أجراها المركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية بمصر فإن قضايا التحرش تجاوزت 100 ألف قضية سنويا بواقع 273 حالة في اليوم الواحد.

المساهمون