ما هي التعليمات التي تضمنتها ورقة غوارديولا..في مباراة أنغولشتات؟

14 ديسمبر 2015
+ الخط -


تناقلت وسائل الإعلام الرياضية بعد مباراة بايرن ميونخ وإنغولشتات، في منافسات الدوري الألماني لكرة القدم، مقطع فيديو يعطي فيه الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني للفريق البافاري ورقة لقائد الفريق فيليب لام، فيها تعليمات وتغييرات تكتيكية، تسببت في فوز الفريق بهدفين نظيفين، بالرغم من سيطرة التعادل على اللقاء حتى الدقيقة 65.

وكان غوارديولا قد أعطى لام ورقة في الدقيقة 51 من اللقاء، وبعدها توجه القائد لأكثر من لاعب وطالبه ببعض التعديلات في مهامه خلال الدقائق المتبقية، وهو ما أتى بثماره سريعا.

وأشار موقع صحيفة "موندو ديبورتيفو" إلى أن الورقة تضمنت تعليمات لكل من لام من أجل التقدم إلى وسط الملعب، على أن ينضم خابي مارتينيز إلى بواتينغ في قلب الدفاع، وأن يعود رافينيا على الأطراف لتعويض تقدم القائد، مع لعب هولغر بودشتبر في مركز الظهير الأيسر.

وانتهت المباراة بفوز البايرن بهدفين وأكدت الصحيفة أن بيب لم يكن يرغب في الكشف عن تعديلاته الخططية وهو ما دفعه لهذه الخطوة، حتى لا يستطيع خصمه تعديل موقفه داخل الملعب سريعا، وهو ما نجح فيه مدرب "البافاري"، ليؤكد تصدره للبطولة برصيد 43 نقطة بعد 16 جولة، ويصبح بطل مؤكد للشتاء قبل فترة العطلات.

المساهمون