مانشستر سيتي يتعاقد مع "ميني ميسي" ذي الأصول المغربية

28 سبتمبر 2016
دياز نجم مانشستر القادم (العربي الجديد/غيتي)
+ الخط -

اتخذت إدارة مانشستر سيتي الإنكليزي قرارا حكيما منذ يومين، فتعاقدت رسميا مع لاعب صغير السن، هو إبراهيم عبد القادر دياز، المغربي الأصل والإسباني الجنسية، حيث يتنبأ له الكل بمستقبل واعد جدا في مجال كرة القدم، بل ويلقبونه منذ الآن بميني ميسي أو ميسي الصغير.

ولا يتجاوز عمر إبراهيم دياز، 17 سنة، وقاد منتخب بلاده، إسبانيا هذا العام الى نهائي كأس أوروبا للناشئين، التي خسرها الأخير أمام البرتغال، حيث كان قد سجل هدف التأهل في دور نصف النهائي أمام ألمانيا، لتنتهي تلك المباراة بـ 2 -1.

ولم ينتظر دياز حتى بطولة أوروبا للناشئين صيف 2016 ليبزغ نجمه، بل بدأ اللاعب في اللمعان منذ نعومة أظافره، حيث اكتشفه فريق السيتيزن، مانشستر سيتي عندما كان يزاول بصحبة مالغا الإسباني، فقرر ضمه الى عاصمة الضباب بريطانيا، صيف سنة 2015، وعمره لا يتجاوز 16 سنة آنذاك.

وأعجب، بيب غوارديولا، المدير الفني الجديد لمانشستر سيتي هذا العام، بمؤهلات دياز، فقرر إشراكه في مباراة رسمية للفريق الأول، كانت أمام سوانزي سيتي برسم الدور الثالث من كأس الرابطة الإنكليزية، كارلينغ كاب، يوم 21 سبتمبر الماضي، وهي المباراة التي فاز بها زملاء دياز خارج القواعد بـ 2-1.

ووقع اللاعب المغربي الأصل، أول عقد احترافي له في مشواره الكروي، بحر الأسبوع الجاري، رفقة مانشستر سيتي، مدته ثلاثة مواسم، حيث يعول عليه الفريق كثيرا ليكون فعلا ميسي الجديد، نظير المهارات التي يمتلكها اللاعب والتي لا تقل عن تلك التي عرف بها النجم الأرجنتيني حينما بدأ مشواره الكروي في نفس السن تقريبا.

 

المساهمون