كورونا يصيب ممثلاً سورياً ولا اكتراث من نقابة الفنانين

02 اغسطس 2020
بسام دكاك رابع الفنانين المصابين بفيروس كورونا (تويتر)
+ الخط -

إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لممثل سوري آخر هو بسام دكاك تسجل بين أوساط الفنانين السوريين، إثر تعاظم شدة الإصابات في المناطق الخاضعة لسلطة النظام السوري، ولا سيما في العاصمة دمشق.

إلا أن نقابة الفنانين، التي يرأسها زهير رمضان غير المقبول من الوسط الفني، لا تزال تبدي عدم اكتراث تجاه أوضاع الفنانين المصابين، وبالأخص آخرهم دكاك.

وأكد موقع "حرمون" إصابة دكاك، من خلال مادة للصحافي عادل نبي، حيث أشار إلى أن بسام دكاك اتصل به فجر اليوم الجمعة (الساعة 1 و12 دقيقة)، وأخبره أنه في المنزل ومصاب بكورونا، مضيفاً أنه في "وضع حرج للغاية"، ناقلاً رسالة دكاك "يا غالي أنا (مريض) بكورونا. أي والله أنا بالبيت هلق كتير تعبان".

وذكر الموقع أن الصحافي أعاد الاتصال بالفنان دكاك أكثر من مرة على رقم منزله ورقمه الخاص، لكن الهاتف كان مقفلاً، مضيفا: "أمام المسؤولية التي ترتبها إصابة فنان من الأسرة الفنية، فيبلّغ الفنان المصاب إعلامياً مهتماً بخبر إصابته، يلزم أن نتداعى للقيام بواجب العناية والدعم".

وأشار الصحافي نبي إلى أنه بادر بالاتصال بالرقم الخلوي الخاص بمسؤولة العلاقات العامة في نقابة الفنانين، الفنانة ريم عبد العزيز، إلا أن الأخيرة اكتفت بالدعاء للفنان دكاك بالشفاء بالقول: "إن شالله ربنا يكون معه ومحبينه كتار".

ويضيف: "فاستفسرت منها ما فيكِ تتصرفي شي. أنت مسؤولة العلاقات بالنقابة؟ ما بصير نترك زلمة هيك. يمكن يموت لا سمح الله بالبيت"، ولفتت نظري، للتعبير عن استنكارها اتصالي بعد منتصف الليل، إلى أنها لا ترد على أي اتصال بعد الساعة 12 ليلاً، وأخبرتها أنه توجد ضرورة قصوى لإسعاف الفنان دكاك والوقت مهم، وأخبرتها أني سأتصل بالسيد نقيب الفنانين زهير رمضان طالباً منه الاهتمام بحالة إنسانية مستعجلة متعلقة بالفنانين.. "أرجوك رد على موبايلك"، موضحاً أن رمضان لم يرد على الاتصال، ولا حتى برسالة.

وبين دكاك ورمضان خلاف يعود إلى العام الماضي، حين سحبت نقابة الفنانين برئاسة رمضان العضوية من دكاك، على خلفية قبول الأخير تكريمَه في العراق من دون أخذ إذن النقابة.

وعرف بسام دكاك (فلسطيني سوري موال للنظام) بأدائه أدواراً ثانوية في الدراما السورية منذ منتصف ثمانينيات القرن الماضي، وأبرزها تلك الأدوار في مسلسلات البيئة الشامية، وهو منتسب لنقابة الفنانين منذ عام 1997.

وقبل أيام، تحدث موقع "الوسيلة" عن وجود اشتباه بإصابة عدد من الفنانين السوريين المعروفين بفيروس كورونا المستجد، ونقل عن مصدر طبي أن فنانين معروفين –لم يذكر أسماءهم- تواصلوا معه لأخذ استشارات طبية.

ولفت المصدر، بحسب الموقع، إلى اشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا، مرجحاً أن يكون سبب إصابتهم هو استمرار أعمال التصوير والاختلاط اليومي بعضهم ببعض.

وبسام دكاك رابع فنان سوري يصاب بفيروس كورونا بعد الممثلة هناء نصور، والمغنية همسة منيف، والممثل أحمد رافع، الذي لا يزال ضمن مرحلة الحجر المنزلي بعد تحسن حالته وخروجه من المشفى قبل أيام.

المساهمون