طلاب موريتانيا يطلقون "أسبوع الشهيد الفلسطيني"

13 ابريل 2016
يوم الشهيد الفلسطيني في موريتانيا (العربي الجديد)
+ الخط -


أطلقت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني في موريتانيا أسبوعاً للتضامن مع الشهداء في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واختارت المبادرة شعار "على درب الشهادة نجدد العهد" شعاراً للأسبوع التضامني مع شهداء فلسطين، خاصة في القدس المحتلة.

وتبادل طلاب نشطاء، وبحضور برلمانيين وقادة جمعيات مدنية، الكلمات في حفل أقيم في جامعة نواكشوط، معلنين تضامن طلاب موريتانيين مع الشعب الفلسطيني في مواجهته مع الاحتلال الإسرائيلي، وحيا المتحدثون في الحفل سكان القدس المحتلة والمرابطين بالمسجد الأقصى الشريف، والذين يواجهون المحتل الإسرائيلي ومخططاته.

وقال رئيس المبادرة الطلابية، حبيب ولد اكاه، إن الأسبوع التضامني مع الأقصى يمثل أقل واجب تجاه قضية الأمة الأولى، وأقل واجب تجاه شعب أعزل يواجه أعتى قوة في المنطقة.

وأكد ولد اكاه، وقوف الموريتانيين، خاصة الطلاب، مع شباب فلسطين المقاوم في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس وفي عموم الأراضي العربية المحتلة، قائلاً إن شهداء فلسطين يمثلون وقوداً للنصر وبفضل تضحياتهم سينتصر الشعب الفلسطيني على الاحتلال.

وكشف عن أنشطة مختلفة ستطلقها المباردة الطلابية داخل الحرم الجامعي وخارجه؛ تتضمن وقفات احتجاجية وأنشطة تعريفية بما يتعرض له الشعب الفلسطيني، فضلاً عن حملات تبرع بالتعاون مع الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني.

وشدد ولد اكاه، على أهمية أن يقف الجميع مع الشعب الفلسطيني في محنته و"ألا تشغلنا القضايا المحلية عن قضية الأمة المركزية".

وتأسست المباردة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني عام 2000، بعد انطلاق تطبيع العلاقات بين موريتانيا وإسرائيل، وبعد اندلاع الانتفاضة الفلسطينية في سبتمبر/ أيلول من نفس العام، ونشطت المباردة في مناهضة تطبيع العلاقات بين موريتانيا وإسرائيل ونظمت أنشطة وفعاليات داخل الحرم الجامعي تضامناً مع الشعب الفسلطيني.

المساهمون