صحيفة أرجنتينية تسخر من فوز البرازيل..باستحضار كارثة ألمانيا

09 يونيو 2016
البرازيل انتصرت على هايتي 7-1 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
انتصرت البرازيل فجر اليوم على منتخب هايتي المتواضع بنتيجة 7-1 على ملعب فلوريدا سيتريوس باول، في الجولة الثانية من مسابقة كوبا أميركا المئوية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية.

وبعد الفرحة البرازيلية قللت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية من هذا الفوز بطريقة ساخرة للغاية، حين استحضرت مأساة البرازيل في مونديال 2014، يوم سقط منتخب السامبا بذات النتيجة 7-1 أمام منتخب ألمانيا في الدور نصف النهائي، في 8 يوليو/تموز 2014 على ملعب مينيراو في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية.

وذكّرت الصحيفة الأرجنتينية البرازيليين بتلك النكسة وكتبت: "البرازيل سحقت هايتي، بالمناسبة تذكر أوليه نتيجة مماثلة، بمعاناة أمام الألمان في كأس العالم في الدور نصف النهائي"، هذا التعليق أثار موجة من السخرية، حيث تناقلته الجماهير الأرجنتينية بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأرفقت "أوليه" هذا التعليق بصورة فرحة لاعبي المنتخب الألماني، وكذلك وضعت فيديو الأهداف السبعة في شباك منتخب السامبا، حين مني السيليساو بأسوأ هزيمة في تاريخه بالعرس العالمي، وتأتي خطوة الصحيفة الأرجنتينية هذه للتقليل من قيمة الانتصار على هايتي المتواضعة، وذلك بسبب العداوة التاريخية التي تربط البلدين على صعيد كرة القدم، والمنافسة الشرسة طوال السنوات الماضية.

المساهمون