رونالدو يتجاهل صحافية برتغالية!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
13 أكتوبر 2014
303D1BA3-20D1-4703-A74C-487CF9BB2602
+ الخط -
أثار مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، جدلاً واسعاً في وسائل الإعلام البرتغالية، وذلك بعد التصرف الغريب الذي أقدم عليه خلال المؤتمر الصحافي، الذي عُقد عشية مباراة منتخب بلاده أمام نظيره الدنماركي، والتي ستُقام مساء الثلاثاء لحساب الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016".

وتعرض قائد المنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم لعاصفة من الانتقادات اللاذعة في وسائل الإعلام البرتغالية، وذلك على خلفية تعمده إحراج صحافية برتغالية خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد عشية مباراة منتخب بلاده المقبلة أمام الدنمارك، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" في فرنسا.

وتعمّد هدّاف فريق ريال مدريد الإسباني تجاهل مراسلة قناة "سي.إم.تي.في" البرتغالية، وذلك فور قيامها بالكشف عن هويتها، وقبل أن تقوم بإلقاء السؤال على قائد المنتخب البرتغالي، حيث تجاهل الصحافية بنبرة لا تخلو من الكبرياء: "قناة ماذا؟  لا لن أرد على أسئلتك".

وأصرت مراسلة قناة "سي.إم.تي.في" البرتغالية على سؤال رونالدو حين ذكرت له بأنّ استفسارها سيكون عن مواجهة منتخب بلاده أمام نظيره الدنمارك" لكن "الدون" قاطع الصحافية البرتغالية من جديد وقال لها: "لا داعي للإصرار، لن أقوم بالرد على سؤالك".

وعزت صحيفة "مترو" البريطانية، قيام اللاعب البرتغالي بهذا التصرف الغير مسؤول إلى الهجمة الشرسة التي شنتها القناة البرتغالية على المنتخب البرتغالي في الآونة الأخيرة، لا سيّما بعد خروجه من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014، والتي أقيمت في البرازيل الصيف الماضي.

ذات صلة

الصورة
سياحة (Getty)

اقتصاد

تجذب عادة رحلات المشاهير والأثرياء، عامة الناس، بخاصة أن الكثير منهم يقضون إجازاتهم في مناطق مختلفة، لم تكن يوماً مدرجة على الخريطة السياحية العالمية. ومن ضمن الرحلات التي تحظى بتفاعل الرأي العام، تلك التي يقوم بها لاعبو كرة القدم.
الصورة
استقبال تاريخي للبرتغالي رونالدو في النصر السعودي

منوعات

جولة على أبرز الأخبار الزائفة المتداولة في المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الأسبوع الحالي. كل الأخبار المذكورة أدناه غير حقيقية رغم انتشارها على نطاق واسع. وقد تحقق منها فريق "العربي الجديد".
الصورة
بعض من الحياة اليومية في غرينلاند (سين غالوب/ Getty)

مجتمع

على الرغم من أن أقلية "الإنويت" جزء لا يتجزأ من الدنمارك، إلا أنها تواجه سياسة عنصرية بنيوية إلى درجة انتزاع أطفال من عائلاتهم، ما دفع الأمم المتحدة إلى التنديد.
الصورة

رياضة

اعترف وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، أن اللحظات الأخيرة من اللقاء أمام المنتخب البرتغالي، السبت، في ربع نهائي كأس العالم كانت مثيرة، وقد حقق "أسود الأطلس" التأهل إلى نصف النهائي بعد الانتصار 1-0 في إنجاز تاريخي.

المساهمون