رسامو لندن ينتصرون لحرية التعبير

فرانس برس

avata
فرانس برس
18 يناير 2015
1F6C38DD-CC2D-4B53-A930-884B73A4197E
+ الخط -

يمكن للمارة في العاصمة البريطانية، قراءة عبارة "أنا شارلي" التضامنية مع صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية، كرسم جداري عملاق بأحرف فضية، حيث استخدم فنانون في لندن، رَذاذات الطلاء للدفاع عن حرية التعبير، وتكريماً لذكرى ضحايا هجمات باريس.

ففي حي شوريديتش، حوّل الفنانون المختصون في رسوم الغرافيتي، الأرصفة والمقاعد وأغطية قنوات الصرف الصحي، إلى مساحات مغطاة بالطلاء، بما يشبه دفتر تلوين عملاق.

وعلى جدار ملاصق لشارع "سكلايتر ستريت"، ظهر رسم غرافيتي كُتبت عليه عبارة بطول عشرة أمتار تقريباً: "أنا شارلي"، وإلى جانبها رسم يُظهر يداً تكتب داخل قلب عبارة: "حرية التعبير".

ذات صلة

الصورة
مظاهرة لندن ضد حرب غزة

سياسة

خرج اليوم السبت، عشرات الآلاف في العاصمة البريطانية لندن، في مظاهرة وطنية هي السابعة عشرة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ضد الحرب على غزة
الصورة
شارك نحو 200 ألف في المظاهرة الداعمة لغزة، لندن 8 يونيو 2024 (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم السبت تظاهرة حاشدة وسط العاصمة البريطانية لندن تنديداً باستمرار حرب الإبادة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة ومطالبة بوقف إطلاق النار.
الصورة
طلاب جامعة كوين ماري في لندن يتظاهرون لأجل فلسطين (العربي الجديد)

مجتمع

اتخذت إدارة جامعة كوين ماري في لندن إجراءات جديدة، عقب انطلاق المخيم الطلابي التضامني لأجل غزة الاثنين الماضي، تشمل إغلاق البوابات والمداخل..
الصورة
أكاديميون يناصرون غزة في جامعة "جورج تاون" (العربي الجديد)

مجتمع

يعرب أكاديميون يشاركون في التظاهرات الداعمة لقطاع غزة والمناهضة للدعم الأميركي لإسرائيل عن قلقهم من تراجع حرية التعبير في الجامعات.
المساهمون