حسن رمزي.. فنان أردني يستحضر غناء الزمن الجميل

11 أكتوبر 2015
لا يقدم في حفلاته إلا أغنيات العمالقة (فيسبوك)
+ الخط -
يصر الفنان الأردني حسن رمزي على التمسك بالمشروع الفني الذي أنشأه قبل خمس سنوات، بالغناء فقط لعمالقة الطرب العربي "أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب وكارم محمود ووديع الصافي وصباح وسميرة توفيق"وسواهم، في أمسياته الغنائية التي ينظمها بالتعاون مع مؤسسات ثقافية أردنية محلية.

يقول رمزي لـ"العربي الجديد": لا أهدف للربح من وراء مثل هذه الحفلات التي أطلق عليها مجازاً "مهرجانات الزمن الجميل"، حيث اعتدت على تقديم مجموعة من أغاني عمالقة الغناء العربي، فقد قدمت في مهرجانات سابقة أغاني لعبد الوهاب وأم كلثوم وفريد الأطرش وعبد الحليم ومحرم فؤاد وماهر العطار وكارم محمود وفايزة أحمد وعادل مأمون وسميرة توفيق وغيرهم، فضلا عن تقديمي لمجموعة من الأغنيات الأردنية الفلكلورية، وبعض الأغاني الخليجية التي تشكل منبعاً للتراث الأصيل.

 ويضيف: الدخول لهذه الحفلات مجاني، بهدف إيصال الغناء الأًصيل والحقيقي للجيل الشاب، الذي انصرف عن هذا الغناء نحو الأغاني التي دمرتها الموسيقى الصاخبة.

ويشير رمزي الذي يحمل درجة الدكتوراه في الموسيقى، أن تثقيف الجيل الجديد من مسؤولية رواد الغناء، مضيفاً: يجب أن يلفت الغناء الطربي الجيل الشاب، الأغنية القديمة لم تكن وليدة الحظ أو الصدفة، بل كانت عبارة عن رسالة توعوية قبل أن تكون وسيلة ترفيهية.

ويحيي رمزي مساء الأربعاء المقبل "المهرجان السابع عشر لأغاني الزمن الجميل"، إذ يرعى الحفل أمين عام وزارة الثقافة الأردنية مأمون التلهوني، وخصصه لأغنيات عبد الحليم حافظ وفريد الأطرش، إذ يشير رمزي إلى أن حافظ والأطرش، لم يجتمعا قط في حفل واحد، على الرغم من عبقريتهما الموسيقية، ومن أغنيات الحفل: (أحلف بسماها، فوق الشوك، في يوم من الأيام، بتلوموني ليه، توبة، قولوله الحقيقة، قلبي ومفتاحو، يا حبايبي يا غايبين، منحرمش العمر منك، جرى ايه يا عزالنا، وبساط الريح).




اقرأ أيضاً: مطربو سينما مصر..الزمن الجميل
المساهمون