جورجي نجم الدوري السعودي يشهر إسلامه

21 ديسمبر 2014
الصربي جورجي يشهر إسلامه(العربي الجديد)
+ الخط -

أعلن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في مدينة الأحساء السعودية، أن اللاعب الدولي، الصربي جورجي يانكوفيتش، والمحترف في صفوف نادي هجر، أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين، أشهر إسلامه، أمس السبت.

وكشف المكتب التعاوني، في حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن أن اللاعب الصربي جورجي أعلن عن اعتناقه الدين الاسلامي بنطقه الشهادتين عقب صلاة العصر في أحد مساجد مدينة الأحساء، خلف أحد الدعاة، وسط تهليل وتكبير العاملين بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالأحساء.

وأضاف المكتب التعاوني أن الجهود التي بذلها بالتعاون مع إدارة نادي هجر مكّنت الصربي جورجي من اعتناق الاسلام، مقدماً شكره لنادي هجر الذي بدوره عبّر عن سعادته باعتناق مدافعه الصربي الاسلام، معتبراً أن ذلك يعدّ من أسمى أهداف الرياضة، متمنياً له الثبات.

وكان المدافع الصربي قد زار مكتب دعوة الأحساء بصحبة المشرف العام على الكرة بنادي هجر، عبد العزيز الملحم، الأسبوع الماضي، وقام دعاة المكتب باستقبال اللاعب، والإجابة عن تساؤلاته كافة، وشرحوا له حقيقة الإسلام وحقوق وواجبات المسلم، وغيرها من الأمور، الأمر الذي ترك انطباعاً إيجابياً قويّاً لدى اللاعب الصربي، الذي فاجأ الجميع في زيارته الثانية للمكتب برغبته في إشهار إسلامه على الفور.

وعبّر مدافع نادي هجر عن سعادته باعتناق الاسلام، معتبراً أن حسن معاملة زملائه والمسؤولين في إدارة ناديه، وحسن استقبال الدعاة له، كان من أهم الأسباب ـ بعد هداية الله له ـ التي شجّعته على اتخاذ أهم قرار في حياته.

وأشار إلى أنه أعجب بالقوانين الاسلامية التي تحرّم الخمور والمخدرات، بالإضافة إلى الارتباط الأسري في المجتمع الإسلامي، مؤكداً رغبته الكبيرة في البقاء في السعودية ليعيش مع عائلته في ظل حياة المجتمع المسلم المحافظ.

من جانبها، عبّرت الجماهير الرياضية السعودية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن فرحتها بإسلام لاعب نادي هجر جورجي، متمنية له الثبات في الدين الاسلامي.

ومن المعروف أن المكاتب التعاونية المنتشرة في مختلف مناطق السعودية تعمل على توعية الجاليات بالدين الاسلامي، كما أنها تنشط أيضاً في المجال الرياضي من خلال منح المحترفين الأجانب من غير المسلمين في الأندية الرياضية هدايا خاصة، وتعريفية بالاسلام، كما أنها تقوم بذلك مع الحكام الأجانب الذين يصلون السعودية لإدارة بعض المباريات في الدوري السعودي، وكذلك البطولات الآسيوية.

ويقدم الدولي الصربي مستويات طيبة مع ناديه هجر، وكان آخرها قيادته للفريق للتعادل مع الهلال بهدف لكل منهما، في الجولة الماضية من الدوري السعودي للمحترفين.

الجدير ذكره أن اللاعب الصربي جورجي انضم لصفوف هجر الصيف الماضي، كما سبق له أن خاض تجربة احترافية بنادي معيذر القطري، كما لعب في صفوف نادي بولونيا الايطالي.

المساهمون