جنون بيلسا..شاهد 1800 مباراة مع جهازه الفني قبل ضمه للاعبين في الميركاتو

16 سبتمبر 2017
المدرب الأرجنتيني بيلسا (Getty)
+ الخط -
كشفت تقارير إعلامية أن المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا اضطر لمتابعة 15 مباراة لكل لاعب من أجل الحصول على بعض أسماء اللاعبين في قائمة طويلة ضمت 120 لاعبا مرشحين للتعاقد معهم وضمهم لصفوف فريق ليل الفرنسي قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية كما أنه قام بانتقاء عدد كبير من المباريات تبلغ 1800 ملخص من المباريات لأجل هذه الغاية.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن المدير الفني لليل اعترف بأنه سعى بمساعدة جهازه الفني لمراجعة ملخصات 1800 مباراة لتحليل أداء 120 لاعبا من أجل تشكيل الفريق الفرنسي بحيث قام بمراجعة 15 مباراة لكل لاعب على أقل تقدير بشكل كامل للوصول إلى نتيجة حول إمكانية التعاقد معه أو غض الطرف عنه قبل نهاية الميركاتو وقدم القائمة المدير الرياضي للنادي لويس كامبوس.

وقال المدرب في المؤتمر الصحافي الذي سبق لقاء الفرق ضد غانغون في الجولة السادسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم بأنه قام بذلك بالفعل لكنه أشار إلى عدم رؤيته للتسعين دقيقة كاملة في كل مباراة، وأن فريقه المساعد كان يشاهد جزءا كبيرا من المباريات، لكنه درس بدقة أداء اللاعبين قبل اتخاذ قرار بضمهم إلى صفوف نادي ليل.

وتعاقد النادي الفرنسي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مع البرازيليين تياغو مايا، ولويز أروخو، وتياغو منديز، والأرجنتيني إيزكويل بونسي، والفرنسي فودي بالو توريه وكيفين مالكيوت ونيكولاس دي بريفيل ونيكولاس بيبي والبرتغالي الشاب كسكا.

ويعاني النادي الفرنسي المتوج بطلا لفرنسا أربع مرات والحاصل على ستة كؤوس محلية والذي تعاقد مع بيلسا منذ يوليو/ تموز الماضي، من نتائجه المخيبة هذا الموسم أيضا (فوز وتعادلين وهزيمتين)، ما عرض المدرب البالغ من العمر 62 عاما لانتقادات من وسائل الإعلام الفرنسية.

(العربي الجديد)

دلالات
المساهمون