تسجيل 109 إصابات بفيروس كورونا في سورية

10 سبتمبر 2020
الفيروس يواصل الانتشار بسورية (دليل سليمان/ فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، مساء الأربعاء، عن تسجيل 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما سجل مختبر الترصد الوبائي التابع للمعارضة 13 إصابة في مناطق شمال غرب البلاد، في وقت أعلنت فيه "قوات سورية الديمقراطية" عن تسجيل 34 إصابة في مناطقها.
وقالت وزارة صحة النظام السوري إنها سجلت 62 إصابة بفيروس كورونا وشفاء 20 حالة، و3 حالات وفاة من الإصابات المسجلة سابقاً، لتبلغ حصيلة الإصابات المسجلة في مناطق النظام حتى صباح يوم الأربعاء 3351 إصابة، شفيت منها 780 وتوفيت 143 حالة.
من جانبه أوضح مختبر الترصد الوبائي التابع للمعارضة السورية في بيان له أنه سجل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا، 8 إصابات منها في مدينة الباب، واثنتان في جرابلس وواحدة في اعزاز وواحدة في عفرين وإصابة واحدة في إدلب. وبذلك أصبح عدد الإصابات الكلي 151 إصابة كما لم تسجل أي حالة شفاء وبذلك بقي عدد حالات الشفاء الكلي 81 حالة.
وأضاف أنه سجل وفاة أول مقدم رعاية صحية في الشمال السوري، حيث توفي طبيب في مشفى الباب بعد إصابته بالفيروس.
إلى ذلك أعلنت "هيئة الصحة" التابعة لـ "قوات سورية الديمقراطية" تسجيل 34 إصابة جديدة بكورونا في شمال وشرق سورية.
وأوضح الرئيس المشترك لـ"هيئة الصحة"، الدكتور جوان مصطفى، في بيان أن الحالات تتوزع بين ثمانٍ في الحسكة وثلاث في القامشلي، وثمانٍ في المالكية وحالة في كل من تل كوجر وعامودا وعين العرب وست حالات في الرقة وثمانية في حلب، وأضاف أنه تم تسجيل 17 حالة شفاء جديدة.

يذكر أن عدد حالات الإصابة الكلي في مناطق "قوات سورية الديمقراطية" بلغ 738 حالة توفي منها 42 حالة وشفيت 229 حالة.
وسجلت أول إصابة بفيروس كورونا في سورية في الثاني والعشرين من مارس/ آذار الماضي لشخص قادم من خارج البلاد في حين تم تسجيل أول حالة وفاة في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

المساهمون