بسبب التهرب الضريبي...الحكم بالسجن لماسكيرانو

21 يناير 2016
ماسكيرانو والتهرب الضريبي (العربي الجديد، Getty)
+ الخط -

صدر حُكم المحكمة الإسبانية بحق الأرجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانو لاعب برشلونة الإسباني، حيثُ سيتعرض الأخير لعقوبة السجن لمدة سنة مع دفع غرامة مالية قدرها 815 ألف يورو، وذلك بسبب قضية التهرب الضريبي.

وأشارت صحيفة "الموندو" الإسبانية إلى أن ماسكيرانو تعرض لعقوبة السجن لمدة عام واحد، بسبب قضية التهرب الضريبي التي كان يقوم بها منذ وصولها إلى إسبانيا واللعب مع برشلونة الإسباني، وفي أولى جلسات المحاكمة اعترف النجم الأرجنتيني بتهربه الضريبي وعدم دفع الضرائب المتوجبة وفقاً لراتبه الشهري الذي يتقاضاه، والتي بلغت حوالي 1.5 مليون يورو منذ تعاقده مع النادي "الكتالوني".

وبعد أن اعترف ماسكيرانو بعدم دفعه الضرائب المتوجبة وتهربه الضريبي، قرر دفع الـ 1.5 مليون يورو المتوجبة عليه، ودفع غرامة مالية قدرها 200 ألف يورو، وذلك من أجل إنهاء قضية التهرب الضريبي، لكن جديد المحاكمة هو القرار الذي صدر اليوم من المحكمة الإسبانية التي تُتابع القضية، حيثُ حكمت بالسجن على ماسكيرانو عاما واحدا ودفع غرامة مالية قدرها 815 ألف يورو.

لكن محامي النجم الأرجنتيني أكد لصحيفة "الموندو" أنه يريد تجنب سجن ماسكيرانو عبر دفع مبلغ مالي كبدل للعقوبة المُنزلة بحق ماسكيرانو، واقترح المحامي دفع مبلغ 21 ألف يورو مقابل عدم سجن ماسكيرانو. وتعتبر مشكلة التهرب الضريبي مشكلة رائجة في عالم كرة القدم وخصوصاً في إسبانيا، ومن هؤلاء اللاعبين الذين سيواجهون المحاكمة هو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سيذهب إلى المحكمة لحضور الجلسة الأولى في 31 أيار/مايو 2016.

وستتم دراسة التماس المحامي في وقت لاحق من أجل البت في القضية نهائياً، والأهم أن هذا القرار لن يؤثر في مشاركة ماسكيرانو مع برشلونة في مباريات الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضاً: شركة تستغل حادثة "شد القميص" بين ماسكيرانو ولاعب إسبانيول!
المساهمون