النجمات العربيات يسيطرن على الربيع السينمائي المصري

29 مارس 2015
"زنقة ستات" (العربي الجديد)
+ الخط -
تحضر خمس فنانات عربيات في مصر في دور العرض السينمائية خلال موسم أعياد الربيع، إذ يتنافسن بأربعة أفلام على شباك التذاكر، لتحقيق أعلى الإيرادات وإثبات وجودهن في مصر سينمائياً.

فبعد أن انتهى من تصوير كافة مشاهده يستعد الممثل الكوميدي محمد سعد، لعرض فيلمه: "حياتي مدلدلة" الذي تغيّر إلى "حياتي مبهدلة"، وذلك بعد فترة غياب عن السينما المصرية، وتشاركه في بطولة الفيلم الفنانة اللبنانية نيكول سابا التي تمثل لأول مرة إلى جانبه. وتخوض نيكول تجربة الكوميديا، من خلال هذا العمل الذي يشهد عودتها للسينما المصرية، بعد أن قدّمت آخر أفلامها "السفاح" مع الممثل هاني سلامة قبل ست سنوات.

ويشارك في البطولة بجوار نيكول وسعد كل من الفنانين حسن حسني وسامي مغاوري وإيمان السيد، بالإضافة إلى أربعة وجوه جديدة اكتشفها المنتج أحمد السبكي. والفيلم من تأليف سامح سر الختم، وإخراج شادي علي. وتدور أحداث الفيلم حول رجل يعيش حياته بشكل غير مستقر، كما يقال باللهجة المصرية، "لا يطول سما ولا أرض"، فتبقى حياته عالقة لوقت طويل.

ثاني الأفلام المزمع مشاركتها في هذا السباق، فيلم "الخلبوص"، الذي يشارك في بطولته، الممثل محمد رجب والممثلة السورية رانيا ملاح التي كان آخر ظهور لها في مصر، من خلال مسلسل "الإكسلانس" مع الفنان أحمد عز، وسينمائياً من خلال فيلم "خطة بديلة" مع خالد النبوي وفريال يوسف.

وتشارك الفنانة الأردنية مي سليم أيضاً في هذا السباق، من خلال فيلم "زنقة ستات" مع التونسية سامية الطرابلسي، بطولة الممثل المصري حسن الرداد وإيمي سمير غانم وآيتن عامر ونسرين أمين، والعمل عن قصة من تأليف هشام ماجد وكريم فهمي، وإخراج خالد الحلفاوي، ومن إنتاج أحمد السبكي. وتدور أحداث الفيلم حول شاب متعدد العلاقات، ويواجه العديد من المفارقات مع من يرتبط بهن.

ولأول مرة يشارك الممثل المصري هشام إسماعيل سينمائياً، في عمل من بطولته المطلقة، بعدما اعتاد الظهور في الأدوار الثانية، وذلك من خلال فيلم "فزاع"، وهو اسم الشخصية التي ظهر بها هشام في مسلسل "الكبير أوى" مع أحمد مكي وحققت نجاحاً كبيراً. يشارك في بطولة الفيلم إلى جوار هشام إسماعيل، كل من الفنانين هالة فاخر وسيمون وصفوة وعمرو رمزي وسهر الصايغ، ومن إخراج ياسر زايد.

ومن المحتمل أن تشارك الفنانة التونسية دارين حداد في هذا الموسم السينمائي، من خلال فيلم "سعيكم مشكور" الذي يجمعها بالراقصة والممثلة المصرية دينا، لكن حتى الآن لم يُحدّد القرار النهائي ما إذا كان سيعرض الفيلم في هذا السباق أم سيتأجل إلى موسم الصيف. وقد سبق وشاركت حداد في عدد من المسلسلات المصرية، مثل "فرقة ناجي عطالله" مع النجم عادل إمام، و"فرتيجو" مع هند صبري، فيما كانت آخر مشاركة سينمائية لها والوحيدة من خلال فيلم "الفيل الأزرق"، الذي جمعها بكل من الفنانين كريم عبد العزيز وخالد الصاوي ومن إخراج مروان حامد.
دلالات
المساهمون