أوروبا تشترط إصلاحات جريئة لتحديد نمو "العشرين"

22 فبراير 2014
+ الخط -

قال مفوض الشؤون الاقتصادية والنقدية في الاتحاد الأوروبي، أولي رين، إن أوروبا تؤيد تحديد معدل نمو اقتصادي مستهدف لدول مجموعة العشرين، بشرط موافقة تلك الدول على تنفيذ إصلاحات جريئة.

وتسعى مجموعة العشرين الى زيادة المعدل المستهدف للنمو العالمي بمقدار 0.5 بالمئة. ويبلغ معدل النمو الذي يتوقعه صندوق النقد الدولي 3.7 فى المائة لعام 2014.

ويجتمع وزراء المال ومحافظو البنوك المركزية في مجموعة العشرين في أستراليا يومي السبت والأحد لبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي العالمي من خلال التركيز على الاستثمار والقدرة التنافسية والتجارة والتوظيف.

وأكد وزير الخزانة الأسترالي، جو هوكي، أن التأييد يتزايد لفكرة تحديد معدل نمو مستهدف، لكن رين قال إن ذلك يتوقف على إبداء تأييد مماثل لمسألة الإصلاحات.

وقال رين "أرى أن النمو الاقتصادي هو نتيجة للسياسات الملائمة والتنسيق العالمي".

وكان وزير الخزانة الأميركي، جاك لو، قد أعلن، أمس الجمعة، في مؤتمر صحافي أن البطالة مرتفعة، والنمو العالمي مازال أقل من قوّته الحقيقية. وأضاف أن الولايات المتحدة ستعطي أولوية في الاجتماع تتمثل في إصلاح الضرائب، بما في ذلك تحقيق تقدم نحو تبادل فوري لمعلومات الضرائب.

ودعا وزير المال الياباني تارو أسو الاقتصادات الناشئة إلى بذل جهود ذاتية لتنفيذ الإصلاحات الضرورية لحماية نفسها من أي تأثيرات ناتجة من تقليص إجراءات التحفيز. 

 

المساهمون